الأربعاء 1440/01/15 هـ الموافق 2018/09/26 الساعة الأن بتوقيت مكة المكرمة

بسم الله الرحمن الرحيم ،،،


عزيزي الزائر، نحن نستعين بشركة إعلان كطرف ثالث لعرض الإعلانات , وعندما تزور موقعنا على الويب فإنه يحق لهذه الشركة أن تستخدم معلومات حول زياراتك لهذا الموقع ( باستثناء الإسم أو العنوان أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف ) وذلك من أجل تقديم إعلانات حول البضائع والخدمات التي تهمك عن طريق ملف تعريف الارتباط DART .

يمكن منع استخدام ملف تعريف الارتباط DART  بالضغط هنا .

إذا كنت تريد معرفة الإختيارات المتاحة لك لمنع استخدام هذه المعلومات من قِبل هذه الشركات والمزيد من المعلومات حول سياسة الخصوصية لهذا الموقع ، الرجاء قراءة هذه الصفحة بعناية. 

نحن في مدونتك هنا ، خصوصية زوارنا لها أهمية بالغة بالنسبة لنا . سياسة الخصوصية الموجودة في هذه الوثيقة تمثل الخطوط العريضة لأنواع المعلومات الشخصية التي نجمعها وكيفية استخدامها من قبلنا ومن قبل معلنينا.

  • نحن في مدونتك هنا نستخدم إعلانات Google، بصفتها مورِّدًا مالياً خارجيًا، ولذلك تستخدم شركة جوجل ملفات تعريف الارتباطات لعرض الإعلانات على موقعنا.
  •  
  • وبذلك ستتمكّن Google، باستخدام ملف تعريف الارتباط DART، من عرض الإعلانات "حسب الاهتمامات" للمستخدمين استنادًا إلى زياراتهم لمواقعنا 
  • مدونتك هنا.
  •  
  • وطبعاً يمكن لزورانا الكرام تعطيل استخدام ملف تعريف الارتباط DART بزيارة سياسة الخصوصية الخاصة بإعلانات Google وشبكة المحتوى

ملفات الدخول:

شأنها في ذلك شأن معظم خوادم المواقع الأخرى ، ومن هنا فإن  مدونتك هنا يستخدم نظام ملفات الدخول. وهذا يشمل بروتوكول الانترنت (عناوين ، نوع المتصفح ، مزود خدمة الانترنت (مقدمي خدمات الانترنت) ، التاريخ / الوقت ، وعدد النقرات لتحليل الاتجاهات وإدارة الموقع ). وهنا لا نقصد بجمع كل هذه المعلومات التلصص على أمور الزوار الشخصية إنما هي أمور تحليلية لأغراض تحسين الجودة ، يضاف إلى ذلك أن جميع المعلومات المحفوظة من قبلنا سرية تماما ، وتبقى ضمن نطاق التطوير والتحسين الخاص بموقعنا فقط .
 

الكوكيز وإعدادات الشبكة:

نحن في مدونتك هنا نستخدم تقنية الكوكيز لتخزين المعلومات عن تفضيلات الزوار ، إلى جانب سجل خاص للمستخدم تسجل فيه معلومات محددة عن الصفحات التي تم الوصول إليها أو زيارتها ، بهذه الخطوة فإننا نعرف مدى اهتمامات الزوار وأي المواضيع الأكثر تفضيلا من قبلهم حتى نستطيع بدورنا تطوير محتوانا المعرفي المناسب لهم.

نضيف إلى ذلك أن بعض الشركات التي تعلن لدينا قد تطلع على الكوكيز وعدادات الشبكة الخاصة بموقعنا ، من هذه الشركات مثلا شركة ادسنس AdSense وهي شركة الإعلان الأولى في موقعنا .

بالطبع مثل هذه الشركات المعلنة والتي تعتبر الطرف الثالث في سياسة الخصوصية هذه تطلع على مثل هذه البيانات والإحصائيات عبر بروتوكولات الانترنت لأغراض تحسين جودة إعلاناتها وقياس مدى فعاليتها ، كما وان هذه الشركات وبموجب الاتفاقيات المبرمة معنا يحق لها استخدام وسائل تقنية مثل ( الكويكز ، عدادات الشبكة ، واكواد برمجية خاصة "جافا سكربت" ) لنفس الأغراض المذكورة أعلاه والتي تتلخص في تطوير المحتوى الإعلاني لهذه الشركات وقياس مدى فاعلية هذه الإعلانات ، من دون أي أهداف أخرى قد تضر بشكل أو بآخر بالمستخدمين على الشبكة.

بالطبع فأننا في مدونتك هنا لا نستطيع الوصول أو السيطرة على هذه الملفات ، حتى بعد سماحك وتفعيلك لأخذها من جهازك (الكويكز) ، كما ونعتبر أنفسنا غير مسؤوليين بأي شكل من الأشكال عن الاستخدام غير الشرعي لها إن حصل لا قدر الله.

عليك مراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بالطرف الثالث في هذه الوثيقة (الشركات المعلنة "ادسنس AdSense" ) أو خوادم الشبكات الاعلانيه لمزيد من المعلومات عن ممارساتها وأنشطتها المختلفة.

ولمراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بشركة ادسنس AdSense يرجى النقر هنا.

تخزّن Google ملف تعريف ارتباط إعلان في متصفّح المستخدم لفهم أنواع الصفحات التي يزورها المستخدم. ويتمّ استخدام هذه المعلومات لعرض الإعلانات استنادًا إلى فئات الاهتمامات التي قد تجذب المستخدمين.

أخيرا .. فنحن ملزمون ضمن بنود هذه الاتفاقية بأن نبين لك كيفية تعطيل خاصية الكويكز ، يمكنك فعل ذلك من خلال خيارات المتصفح الخاص بك أو تسجيل خروجك من الموقع.

لم تشرق شمس الربيع العربي على وطننا الكبير فحسب، بل امتدت أشعتها لتلف بنورها كل من ينشد التغيير في جميع أرجاء المعمورة، مبشرة بفجر جديد ومستقبل زاهر مبني على قيم الحرية والعدالة واحترام الإنسان وحقوقه.

وتزامنا مع هذا الفجر الجديد أسست “العصر” لتكون شبكة إعلامية عصرية تشجع التواصل بين جميع أطياف المجتمع المدني والناشطين الحقوقيين. هدفها التغيير وفق مسار ديمقراطي مبني على استغلال ثروة التعددية الفكرية والسياسية التي يزخر بها العالم العربي.
“العصر” منتدى فريد من نوعه للنقاش والتحاور والبحث والتدقيق وتبادل المعلومات والأخبار وإثارة المواضيع ذات الطابع الإنساني، ومنبر موثوق لجميع الأصوات الحرة خاصة تلك التي ما فتئت تعاني من الإقصاء.

إنطلق بث قناة العصر في ايلول / سبتمبر 2011 على القمر الصناعي نليلسات / اتلانتيك بيرد 7 ، على التردد 10815 ، استقطاب أفقي.

تقوم هيكلة قناة العصر على كونها باقة إعلامية متميزة لجميع الأصوات الحرة التي تؤمن بالرسالة الإعلامية والأهداف التي أسست من أجلها القناة. تقدم شبكة العصر حالياً حيزا زمنيا للمنظمات ومجموعات المجتمع المدني ومشاريع حقوق الإنسان المهتمة بتقديم برامج تلفزيونية .ومن أجل ضمان بلوغ رسالتها وانسجام مادتها الإعلامية، يلتزم الشركاء الحاليين والمستقبليين بحزمة ضوابط في إطار السياسة العامة للقناة:

  • إثراء المحتوى البرامجي للقناة من خلال تقديم مادة إعلامية تخدم تحقيق رسالة وأهداف القناة، عن طريق ترقية ثقافة
    الحوار وتبادل الآراء وكذا النظرة التحليلية والرؤية النقدية والموضوعية للقضايا التي تهم المشاهد العربي.

  • الاحتفاء بالتعددية الفكرية والسياسية التي يزخر بها العالم العربي.

  • تطمح قناة العصر الى أن تكون إضافة متميزة للطيف الإعلامي العربي من خلال تقديم خدمة إعلامية بديلة وفريدة تشجع التواصل وتبادل المعلومات والأخبار وإثارة النقاش الجريء بين جميع الأصوات الحرة، مسايرة في ذلك للتحولات العميقة التي يشهدها العالم العربي. ومنه فهي ليست فضاءً للبرامج الدعوية الدينية او السجالات الطائفية او الدعاية السياسية لأنظمة، عدا إبداء الموقف أو الرأي السياسي في سياق البرامج الحوارية والنقاش.

  • الالتزام بقيم الحرية والعدالة واحترام الإنسان وحقوقه وكذا القيم الإسلامية واحترام المقدسات والأديان السماوية.

  • الإبتعاد عن التعصب والغلو الطائفي أو العرقي أو الديني أو الترويج لها.

  • الإمتناع عن القذف، التشهير، التهديد والعنف اللفظي، التأليب، أو التمييز العنصري والعرقي.
    تحرص قناة العصر على ان تكون منبرًا موثوقا به لجميع الأصوات الحرة بما في ذلك إسماع صوت الأقليات داخل المجتمعات العربية والإسلامية.

  • الإلتزام بالقوانين السارية على وسائط البث التلفزوني الفضائي في الإتحاد الأوروبي، من حيث مراعاة قوانين الملكية الفكرية واحترام الخصوصية، ونبذ العنصرية والتمييز وكذا ضوابط المنافسة والذوق العام.

  • تتحمل المنظمة المنتجة لأي برنامج يبث على القناة المسؤولية الأخلاقية والقانونية وما يترتب عليهما من غرامات مالية في حالة التعرض لمتابعات قضائية بسب محتوى إحدى برامج.

  • الإلتزام بميثاق الشرف الصحفي للقناة، المرتكز على إحترام قيم المهنة الصحفية من مصداقية، وموضوعية، وأمانة مهنية، ومنافسة شريفة.

يتضمن‏ ‏هذا‏ ‏الميثاق مجموعة‏‏‏ ‏من‏ ‏المبادئ‏ ‏العامة‏ ‏والأخلاقيات المعمول بها لدى جل الجمعيات الصحفية إضافة إلى بعض الآداب والاصطلاحات ‏التي‏ يجب أن ‏يلتزم‏ ‏بها ‏صحفيو قناتنا.

  • المحافظة على سرية مصادر معلوماته كما يلتزم بالتحقق من صحة المعلومات والأخبار قبل نشرها والتقييد بسلوكه المهني بمبادئ الشرف والاستقامة والنزاهة.

  • احترام القيم الدينية باعتبارها أساس للتراث الحضاري والفكري.

  •  الالتزام بالموضوعية والدقة والمهنية وعدم استغلال المهنة للحصول على مكاسب شخصية.

  • احترام حق الأفراد والعائلات في سرية شؤونهم الخاصة وكرامتهم الإنسانية.

  • الابتعاد عن الإثارة في نشر الجرائم والفضائح والالتزام بالقيم الأخلاقية.

  • احترام حقوق الملكية الفكرية في إطار اتفاقية “برن” للملكية الفكرية وعدم الخلط بين المادة الإعلامية والإعلانية.

  • الابتعاد عن الأساليب الملتوية وغير المشروعة في الحصول على الأخبار والمعلومات.

  • مراعاة حقوق الفئات الأقل حظا وحماية الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.

  • عدم نشر المعلومات التي تم الحصول عليها باعتبارها غير قابلة للنشر Off    Record  لكن يمكن توظيفها بشكل غير مباشر من خلال الاستقصاء والتحري عن جديتها وصدقها أو عن طريق نشر مضامينها دون الإشارة إلى المصدر الذي أدلى به.

  • عدم نشر معلومات غير مؤكدة أو مضللة أو مشوهة أو تستهدف أغراضا دعائية. كما يجب التمييز بوضوح بين الحقيقة والتعليق أو بين الرأي والخبر.تصحيح ما سبق نشره إذا تبين خطأ في المعلومات المنشورة، ويجب على المؤسسة الإعلامية أن تنشر فورًا التصويب أو الاعتذار عن أي تشويه أو خطأ كانت طرفا فيه، وإعطاء الحق في الرد على أي معلومة غير صحيحة للأفراد والمؤسسات ذات الصلة بموضوع النشر وحيثما يتطلب الأمر ذلك.

مسيرتنا

نوفمبر 2009

انطلاقتنا على الانترنت

تعتبر وحدة الانتاج التي شكلها تلفزيون رشاد النواة الأساسية التي أسست لاحقا شبكة العصر. فكانت البداية عبر الانترنت مع حلقة أسبوعيا تبث على المباشر... (+)

مارس 2011

تأسيس شبكة العصر الاعلامية

استمرت مسيرتنا على الانترنت الى غاية سنة 2011، حيث تعززت صفوفنا بالتحاق شركاء ومساهمين من المجتمع المدني لتطوير نموذج اعلامي فريد من نوعه في الوطن العربي، افضى إلى... (+)

11 جوان 2011

قطع شارة الارسال الفضائي عن قناة العصر

عشية انطلاق البث الذي كان مرتقبا مساء 11 جوان 2011 تدخلت أطراف رسمية عربية لقطع البث، محاولة افشال مشروع مواطني يتجاوز الخطوط الحمراء التي دونها تحرير شعوبنا من وصاية الاستبداد. (+)

صائفة 2011

معركة قانونية و حراك ميداني لاسترجاع البث

لم تبق شبكة العصر مكتوفة الأيدي حيال ذلك، فقد باشرت اجراءات قضائية ضد شركة الارسال الفضائي التي يربطها بها عقد قانوني، كما رفعت شكوى أمام المقرر الأممي المعني بحرية التعبير. وقد رافق هذه الاجراءات... (+)

سبتمبر 2011

عودة قناة العصر على القمر الاصطناعي

كللت هذه الحملة التي خاضتها شبكة العصر و جمهور من المتعاطفين مع قضيتها بعودة القناة على القمر الاصطناعي مرة أخرى في شهر سبتمبر من السنة ذاتها.

2011-2016

مسيرة اعلامية حافلة بالعطاء

طيلة مسيرتها الاعلامية التي استمرت لخمس سنوات ناضلت شبكة العصر من أجل تقديم مادة اعلامية هادفة تصبو إلى صناعة الوعي لدى شعوبنا من أجل... (+)

16 أفريل 2016

عجز شبكة العصر عن سداد مستحقات البث وقطع الارسال عنها

في بداية سنة 2016 اشتدت الضائقة المالية التي ما فتأت تعاني منها شبكة العصر ما أدى إلى... (+)

جانفي 2017

شبكة العصر تستأنف بث برامجها على الانترنت كما بدأتها أول مرة

اليوم وبعد تحليل متأني لطبيعة التحولات المتسارعة التي يعرفها المشهد الاعلامي في العالم وفي الوطن العربي على حد سواء، قررت شبكة العصر...(+)

اشترك بالقائمة البريدية